التحالف الدولي يكثف غاراته على مواقع داعش في ريف دير الزور

35

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس السبت إن التحالف الدولي كثف من غاراته الجوية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وأضاف المرصد أن التحالف الدولي نفذ قصفاً مدفعياً وجوياً بمئات القذائف والصواريخ على مناطق في الجيب الأخير لتنظيم داعش عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، لافتاً إلى أن القصف هو الأعنف من نوعه منذ نحو أكثر من 20 يوماً.

ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي تحضيراتها اللوجستية والعسكرية لتنفيذ هجوم أخير نهائي على الجيب الأخير للتنظيم في مناطق شرقي الفرات، وسط تحشدات عسكرية كبيرة من مسلحي داعش هناك.

وكان المرصد السوري لحقوق قد ذكر يوم الخميس الفائت، أن نحو 100 مقاتل من القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وصلت إلى خطوط التماس مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ريف دير الزور قادمة من مدينة كوباني شمالي سوريا.

وأشار المرصد إلى أنه مع وصول هؤلاء المقاتلين يرتفع عدد مقاتلي القوات الخاصة ووحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية إلى 1100، بالإضافة لأكثر من 200 من مقاتلي قوات الدفاع الذاتي، وما يزيد عن ألفي مقاتل من أبناء عشيرة الشعيطات.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في وقت سابق وقف حملة ‹عاصفة الجزيرة›ضد داعش رداً على القصف التركي لريف كوباني وتل أبيض.

المصدر: ROK