“التحالف الدولي” ينفذ عملية إنزال جوي في ريف الرقة ويعتقل عنصرين من تنظيم “الدولة الإسلامية”

نفذت قوات “التحالف الدولي”، فجر اليوم، عملية إنزال جوي على ضفة نهر الفرات في ريف الرقة، حيث هبطت مروحيتين في منطقة حويجة وفرا قرب بلدة رطلة، واعتقلت عنصرين من تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وكان نشطاء المرصد السوري قد أفادوا، في 22 تموز، بأن قوات “التحالف الدولي” برفقة ” قسد” نفذت عملية إنزال جوي في قرية السراجية بريف مدينة الشدادي جنوبي الحسكة، واعتقلت على إثرها  شخص من أبناء منطقة، بتهمة انتمائه لخلايا تنظيم ” الدولة الإسلامية”.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان  قد أفاد في 4 تموز الجاري، بأن قوات “التحالف الدولي” مدعومة بقوات خاصة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، نفذت عملية إنزال جوي في بلدة الزر شرقي دير الزور، استهدفت منزل يعود لشخص من المنطقة وكان يتواجد عنده شخص آخر، والاثنين متهمان بالعمل مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، حيث حاولت قوات التحالف اعتقالهما، إلا أنهما رفضا ذلك وقاوما عناصر التحالف الدولي و قسد بالسلاح، الأمر الذي أدى لمقتلهما.
ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن أحد القتلى كان معتقلًا منذ نحو 4 أشهر لدى قوات سوريا الديمقراطية، قبل أن يتم إطلاق سراحه في نيسان المنصرم، أما الشخص الآخر الذي كان برفقته والدته تعمل بتوزيع كفالات مالية على نساء عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة.