“التركستان” و”تحرير الشام” يستعبدون ويقتلون عمال الأخشاب في ريف جسر الشغور الغربي

35

استهدف عناصر هيئة تحرير الشام بالأسلحة الرشاشة، دراجات نارية لمواطنين كانوا في طريقهم لقطع الأخشاب من مناطق الأحراش بريف جسر الشغور، ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة آخر بجروح.
وتعمل الفصائل الجهادية على استعباد المواطنين وطردهم وقطع الطريق عليهم تارة، وتارة أخرى بإطلاق النار على دراجاتهم النارية التي يستخدمونها في تحميل الأخشاب، بالإضافة إلى سجنهم وتعذيبهم في بعض الحالات.
ويتمركز عناصر هيئة تحرير الشام على الطرقات في ريف جسر الشغور الغربي، لمنع المواطنين من الوصول إلى المناطق الحراجية، بينما تحتكرها هيئة تحرير الشام والفصائل الجهادية، وتفرض الإتاوات على مراكز الأخشاب، عبر ترخيصها من “حكومة الإنقاذ”، بينما يتمركز “التركستان” على طريق قطع الأخشاب قرب ريف اللاذقية لأخذ نصف ما يقطعه العمال وشراء النصف الآخر بسعر بخث، مقابل السماح لهم بالعمل في هذه المهنة المحفوفة بالمخاطر، حيث يتعرض العمال لخطر حوادث السير في الطرقات الجبلية، فضلاً عن القصف والاستهدافات من قوات النظام في الطرف المقابل لمحاور ريف اللاذقية.
وتضيق هيئة تحرير الشام والفصائل الجهادية على أهالي إدلب بقوة سلاحها، وتفرض الإتاوات على المواطنين بأشكال مختلفة وتلاحق أصحاب المهن والمحلات التجارية ومعاصر الزيتون والأراضي الزراعية والعمال.