الثانية من نوعها في مصياف خلال شباط.. مجهولون يعتدون على ممتلكات عامة ويقطعون خدمات الاتصالات عن 5 مناطق

 

محافظة حماة: أقدم مجهولون على سرقة كابلات من غرفة تفتيش مقسم البياضية الآلي في ريف مصياف غربي حماة، ما أدى إلى انقطاع خدمة الهاتف والإنترنت عن حوالي ألفي مشترك في ناحية البياضية وقرى السويدة الزاملية قرطمان والدوكرلية بريف مصياف في ريف حماة الغربي.
يذكر أن حادثة السطو وسرقة الممتلكات العامة هي الثانية من نوعها خلال شباط الجاري.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، في 1 شباط، بتعرض “مركز تكافل” لاستخراج البطاقات الذكية في مدينة مصياف بريف حماة، لعملية سطو من قِبل مجهولين ما أدى لخروج المركز من الخدمة بعد سرقة كافة التجهيزات.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار في خبر سابق إلى أن حكومة النظام السوري،أقرت  قرارا جديدا  يتضمن استبعاد أكثر نصف مليون عائلة ممن يحصلون على المواد  التموينية عبر “البطاقة الذكية”، بنسبة تصل إلى أكثر من 15% من العائلات التي يصل إليها الدعم اليومي و 47% من مالكي السيارات الخاصة، حيث أن معيار رفع الدعم عن أصحاب السيارات الخاصة يعتمد على امتلاك العائلة سيارة واحدة “تتجاوز سعة محركها 1500 CC وسنة الصنع تكون بعد عام 2008، بالإضافة إلى دراسة رفع الدعم عن الأشخاص الذين يملكون عقارات متعددة في ذات المحافظة.
القرار الأخير لاقى سخطًا شعبيًا واسعًا في ظل الأزمات المعيشية التي تعصف في مناطق سيطرة النظام، لاسيما الدخل المحدود للفرد من عمال وموظفين لاتتجاوز رواتبهم الشهرية 100 ألف ليرة سورية و200 ألف أي مايعادل 28 دولار أمريكي و55 دولار ، بينما يبلغ سعر جرة الغاز فقط نحو 30 ألف سورية أي مايعادل 8 دولارات

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد