الجيش السوري يقصف مواقع تابعة للمسلحين في ريف حماة

28

قامت قوات الجيش السوري، مساء اليوم الأحد، بتنفيذ هجوم بري على مواقع المسلحين في ريف محافظة حماة الغربي الشمالي، تمكنت خلالها من استعادة السيطرة على قرية تل الملح الاستراتيجية.

وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان”،  بلندن، أن هجوم الجيش نحو تل الملح انطلق من مواقعه في مناطق كفرهود والجديدة بريف حماة الشماليودارت مواجهات بين القوات الحكومية والتشكيلات المسلحة، مضيفًا أن الهجوم بدأ بعد تمهيد مكثف تنفذه القوات الحكومية بالقذائف الصاروخية على مناطق ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي.

من جانبها، نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر ميداني سوري قوله إن وحدات من الجيش تعمل تحت إمرة العميد سهيل الحسن الملقب “بالنمر”، عملت خلال الأيام الماضية على تنفيذ تمهيد ناري مكثف علي ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي ومناطق ريف إدلب الجنوبي، ومهد لشن هجوم ناجح تمكنت القوات من تحرير تل الملح بعد قطع خطوط إمداد المسلحين الخلفية والقادمة باتجاه محور تل الملح والجبين.

وجاء ذلك بعد أن سيطرت التشكيلات المسلحة التي يقودها تنظيم “هيئة تحرير الشام” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، على تل الملح من خلال هجوم معاكس عنيف شنته على الموقع الاستراتيجي، مكنها من قطع طريق محردة سلمية.

المصدر: البوابة الاخبارية