الحر يشن هجوماً على معسكري الحامدية ووادي الضيف بإدلب

20733441016653163_30300

أفادت شبكة “سوريا مباشر” أن الجيش الحر أسقط طائرة استطلاع فوق منطقة العجمي في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، فيما قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن خمسة وعشرين شخصاً على الأقل قتلوا في أعمال عنف متفرقة معظمهم في درعا.

وتشهد جبهات القتال في سوريا تطورات نوعية متلاحقة، وفي جديدها الهجوم الذي يشنه الجيش الحر على معسكري الحامدية ووادي الضيف اللذين يشكلان أكبر تجمع عسكري لقوات النظام في ريف إدلب حيث تدور اشتباكات هي الأعنف على هذا المحور منذ أشهر، ما تسبب بمقتل عشرات من عناصر جيش النظام والجيش الحر على السواء.

وتأتي الاشتباكات بعد هجوم بدأه مقاتلو المعارضة تحت غطاء من القصف بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون، بينما تقوم طائرات مروحية حربية تابعة للنظام بإلقاء براميل متفجرة على مناطق تتمركز فيها الكتائب المقاتلة في محيط معسكر وادي الضيف شرق مدينة معرة النعمان التي استولى عليها الجيش الحر قبل عام، بينما يقع معسكر الحامدية جنوب المدينة.

وتترافق الاشتباكات مع قصف من قوات النظام على بلدات دير الشرقي ومعرشمشة وكفررومة المجاورة لمعرة النعمان.

أما في حلب، فاستكمل جيش النظام سيطرته على قرى وتلال في محيط بلدة خناصر في ريف حلب، ما أتاح له فتح طريق أساسي تمر عبره الإمدادات إلى قواته ويصل محافظة حماه بمدينة حلب.

العربية نت