الدورية 117 منذ وقف إطلاق النار.. الشرطة العسكرية الروسية والقوات التركية تسيّران دورية مشتركة بريف عين العرب (كوباني)

محافظة حلب: سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم، دورية مشتركة مع الجانب التركي في ريف عين العرب (كوباني) الشرقي، وهي الدورية رقم 117 بين الجانبين في المنطقة منذ الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا.
وانطلقت الدورية المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية، برفقة مروحيتين روسيتين، من قرية غريب 15 كيلومتر شرق عين العرب (كوباني)، وجابت قرى بالريف الشرقي.
وعادت الدورية بعدها إلى نقطة انطلاقها في قرية غريب.
ودخلت العربات العسكرية التركية من البوابة القريبة من القرية، فيما عادت العربات الروسية إلى مركزها قرب بلدة صرين جنوبي عين العرب (كوباني).
وتأتي الدوريات الروسية -التركية المشتركة بين الطرفين في المناطق الحدودية السورية في إطار إتفاق سوتشي بين أنقرة وموسكو لمراقبة المنطقة والتأكد من عدم وجود قوات سوريا الديمقراطية وأسلحة ثقيلة في المنطقة.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا في 24 تشرين الأول، تسيير القوات الروسية، دورية مشتركة مع نظيرتها التركية في ريف عين العرب /كوباني الغربي، وهي الدورية رقم 116 بين الجانبين منذ الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا.
وفي التفاصيل، انطلقت الدورية المؤلفة من ثماني عربات عسكرية روسية وتركية، من قرية “آشمة” التي تبعد نحو 20 كم غرب عين العرب/ كوباني وسط تحليق مروحيتين روسيتين في سماء المنطقة.
وفي 17 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، سيرت القوات الروسية دورية مشتركة جديدة رقم 115 مع نظيرتها التركية في ريف عين العرب (كوباني) الغربي بريف حلب الشرقي، رفقة مروحيتين روسيتين.
وفي 10 تشرين الأول، سيرت القوات الروسية، دورية مشتركة مع القوات التركية في ريف عين العرب (كوباني) الغربي بريف حلب الشرقي، حيث انطلقت الدورية المشتركة المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية برفقة مروحيتين روسيتين من قرية آشمة التي تبعد “20 كم” غربي عين العرب (كوباني).