الدورية 118 منذ وقف إطلاق النار.. الشرطة العسكرية الروسية والقوات التركية تسيّران دورية مشتركة بريف عين العرب (كوباني)

محافظة حلب: سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، اليوم، دورية مشتركة مع الجانب التركي في ريف عين العرب (كوباني) الغربي، وهي الدورية رقم 118 بين الجانبين في المنطقة، منذ الاتفاق الروسي- التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا.
وانطلقت الدورية المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية، من قرية “آشمة” 20 كيلومتر غرب عين العرب (كوباني)، وجابت الدورية قرى “جارقلي فوقاني، جبنة، بياضية”، وصولاً إلى قرية زور مغار، التي تقع قبالة مدينة جرابلس على الضفة الشرقية لنهر الفرات، وتعد آخر قرية غربي عين العرب.
وتأتي الدوريات الروسية -التركية المشتركة بين الطرفين في المناطق الحدودية السورية في إطار إتفاق سوتشي بين أنقرة وموسكو لمراقبة المنطقة والتأكد من عدم وجود قوات سوريا الديمقراطية وأسلحة ثقيلة في المنطقة.
وبعد وصول الدورية إلى قرية زور مغار عادت باتجاه الشرق، مرت بقرى بياضية، جبنة، مشكو، بيندر، قراقوي تحتاني، قولا، سوسان، وصولاً إلى حاجز قوى الأمن الداخلي “الأسايش” قرب الإذاعة غربي مدينة عين العرب(كوباني).
وعادت الدورية بعدها إلى نقطة الانطلاق في قرية آشمة، مروراً بقرى سفتك، بوبان، خورخوري، ديكمداش، قران، جارقلي فوقاني.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا في 31 أكتوبر الفائت، تسيّير الشرطة العسكرية الروسية، اليوم، دورية مشتركة مع الجانب التركي في ريف عين العرب (كوباني) الشرقي، وهي الدورية رقم 117 بين الجانبين في المنطقة منذ الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا.
وانطلقت الدورية المؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية، برفقة مروحيتين روسيتين، من قرية غريب 15 كيلومتر شرق عين العرب (كوباني)، وجابت قرى بالريف الشرقي.
وعادت الدورية بعدها إلى نقطة انطلاقها في قرية غريب.
ودخلت العربات العسكرية التركية من البوابة القريبة من القرية، فيما عادت العربات الروسية إلى مركزها قرب بلدة صرين جنوبي عين العرب (كوباني).