“الدولة الإسلامية” يسيطر على ثلث عين العرب

16742676257340_0قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس صباح اليوم الخميس “تشهد مدينة عين العرب اشتباكات عنيفة جداً منذ مساء أمس تمكن خلالها تنظيم الدولة الإسلامية من تحقيق مزيد من التقدم، فاحتل مبنى الأسايش “عناصر الأمن الكردي” في شمال شرق المدينة، وبات يسيطر على أكثر من ثلث عين العرب”.

وأشار المرصد إلى صعوبة الحصول على حصيلة سريعة للقتلى الذين يسقطون في عين العرب بسبب المعارك، مشيراً إلى أنه وثق على الأقل سقوط 57 قتيلاً يوم أمس الأربعاء، هم 19 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في الاشتباكات و23 في القصف الجوي الذي نفذه طيران الائتلاف، و15 مقاتلاً كردياً بينهم قيادي في الأسايش “عناصر الأمن”.

وأشار عبد الرحمن إلى أن “حرب شوارع تدور في المدينة، ويقاوم مقاتلو وحدات حماية الشعب بشراسة في مواجهة آليات وسلاح متطور يملكه التنظيم”، مشيراً إلى أن “التقدم يبقى بطيئاً نتيجة هذه المقاومة وبسبب الغارات التي ينفذها طيران التحالف العربي الدولي”.

الجريدة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد