الذهب بـ6600 ليرة سورية.. والدولار بـ169

سجل سعر الذهب الاثنين 28\10\2013 عيار 21 غرام 6600 ليرة سورية أما عيار 18 غرام فلقد استقر عند 5657 ليرة.


وبالنسبة للليرة الذهب (عيار 22) فسجلت 57000 ليرة وليرة ذهب (عيار 21)بـ 54500 ليرة. واما الليرة الرشادية بـ49000 ليرة.


وأما الدولار الأمريكي فقد سجل أمام الليرة السورية 165ليرة للشراء و169 ليرة للمبيع. واليورو سجل 229 ليرة للشراء و233 ليرة للمبيع.


ومن جهة أخرى أقر ياسر الجاجة مدير شركة الجاجة للصرافة بتعامل شركته بالحوالات الأجنبية المخالفة للقوانين وإقامة مخابئ سرية لإخفاء العملات الأجنبية التي كان يتعامل بها في السوق السوداء
.


وقال الجاجة في اعترافات بثها التلفزيون السوري : إن الشركة مرخصة من قبل مصرف سورية المركزي ببيع وشراء العملات العربية والأجنبية وفي تاريخ الثاني من شهر أيلول الماضي بينما كان هناك زبونان يستلمان حوالات من السعودية داهم فرع الأمن الجنائي بدمشق مقر الشركة وعثر فيه على مخابئ سرية تحتوي على أموال أجنبية وعربية أتعامل بها في السوق السوداء.


وأضاف الجاجة.. كنت أتعامل مع بعض الأشخاص وهم حمدي الخطيب وكمال يونس وعبد الله السبيني حيث كنت أهرب الأموال عن طريق المدعو كمال الموقوف حاليا في فرع الأمن الجنائي بدمشق إلى لبنان ثم أضعها في حسابي هناك وبعدها أحولها للتجار التي تطلب مني حوالات.


بدوره قال محمد عامل في الشركة إن مهمتي كانت جلب الأموال من أشخاص معينين في الحريقة وتحويلها إلى دولار إلى لبنان عن طريق شركتنا وفي أحد الأيام داهم فرع الأمن الجنائي الشركة وضبط حوالة مخالفة للقانون بقيمة 32 مليون ليرة باسم شركة الجاجة للصرافة وهذه الأموال وضعناها في حساب بلبنان لبعض التجار في الحريقة.


وكانت الجهات المختصة أغلقت في الثالث من شهر أيلول الماضي بالتنسيق مع ضابطة مصرف سورية المركزي شركة الجاجة للصرافة بعد أن ألقت القبض على أصحابها بالجرم المشهود أثناء تسليمهم لحوالات مالية خارجية دون ترخيص

دي برس