المرصد السوري لحقوق الانسان

* الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار: لن تكون هناك انتخابات في مناطق الإدارة الذاتية

قال الشيخ رياض درار، الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، في تصريح للمرصد السوري لحقوق الإنسان، تعليقا على اعتزام النظام السوري إجراء انتخاباته الرئاسية خلال شهر مايو المقبل:” إن الإدارة الذاتية قررت عدم المشاركة  في مناطقها ولن يكون هناك أي صندوق انتخابي في أي منطقة من المناطق الخاصة بالادارة”.

وأفاد درار بأن مجلس سورية الديمقراطية من جهته،  لم يتخذ بعدُ أي قرار بهذا الخصوص، متابعا أن المسألة تتعلق  بانتظار هذا الأمر  وكيف  سيتجلّى وعلى أي أساس  سوف تسير هذه الانتخابات.

 واضاف محدثنا: ‘نحن بصدد مراقبة مايجري وفي الوقت المناسب  سنكشف عن قرارنا الحاسم ‘ .

 واعتبر الشيخ رياض أن الإدارة الذاتية تطالب بانتخابات تكون خاضعة للتغيرات الدستورية المطلوبة ووفق  القرارات الأممية وأبرزها القرار 2254 الذي  ينص على تدرج العمل  من أجل  حل المسألة السورية بدءً من تشكيل هيئة حكم انتقالية  ووضع دستور جديد وصولا إلى إقامة الانتخابات برعاية أممية وأيضا ضمن بيئة أمنة لكي  يشارك حميع السوريين سواء أكانوا في الداخل أو الخارج.

وأوضح أن”الانتخابات هي نوع من تمرير الحضور للنظام بغير مبرر قانوني أو حتى سياسي وهي  استمرار لعنهجية النظام في مواقفه ضد شعبه وضد رؤية السوريين في  تقرير مصيرهم وحياتهم”.

وكانت واشنطن قد أعلنت أمس الأربعاء أن  الانتخابات الرئاسية التي سيجريها نظام بشار الأسد لن تكون حرة ولا نزيهة، ولن تمثل الشعب السوري. 

ولا يزال الشعب السوري يتطلع إلى تجسيد طموحاته التي ثار من أجلها في الحرية والعدالة والتداول السلمي على السلطة، إلا أن ثورته  سرعان ما تمت أسلمتها وعسكرتها لتفسح المجال أمام  أكبر حروب القرن21 ، زادتها تعقيدا وغذتها التدخلات الخارجية المسمومة التي أزمت الأوضاع ودمرت البلاد..

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول