الروس ينشرون منظومة الدفاع الجوي s300 في مطار الطبقة.. والسؤال الأبرز في وجه من!!

 

محافظة الرقة: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات الروسية عمدت إلى نشر منظومة دفاع جوي s300، في مطار الطبقة الذي يعد قاعدة عسكرية وموقع هام لها في ريف الرقة، وذلك في إطار التحركات المكثفة للروس في منطقة شمال شرق سورية واستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة على مدار الأيام الفائتة، وإجراء مناورات عسكرية برفقة قوات النظام، ومنها التعزيزات التي وصلت إلى مطار الطبقة قبل أيام واستقدام مروحيات إلى المطار أيضاً، فيما يبقى السؤال الأبرز “في وجه من نشر الروس هذه المنظومة!” في تلك المنطقة من الأراضي السورية.
المرصد السوري رصد في الرابع من الشهر الجاري، وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى ناحية عين عيسى عاصمة “الإدارة الذاتية” في الريف الشمالي لمحافظة الرقة، قادمة من مطار الطبقة في ريف الرقة، حيث ضمت التعزيزات مدافع ميدانية وآليات ثقيلة وحافلات محملة بالجنود.
وفي اليوم الأول من الشهر الحالي، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى وصول طائرات مروحية روسية إلى مطار مدينة الطبقة في الريف الغربي لمحافظة الرقة، وبحسب نشطاء المرصد السوري، فإن المطار يشهد خلال اليومين الأخيرين حركة هبوط و تحليق للمروحيات الروسية في ظل تصاعد التوتر في مناطق شمال وشرق سوريا، في ظل ما تشهده المنطقة من حشودات عسكرية للقوات التركية والفصائل الموالية لها في مناطق ماتسمى “نبع السلام” بالتوازي مع وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية إلى خطوط المواجهة مع مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا في ريفي الرقة والحسكة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد