المرصد السوري لحقوق الانسان

“الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا تعتقل عددًا من المواطنين من ناحية شيخ الحديد بريف عفرين

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، من عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، بأن قوى أمنية من “الشرطة العسكرية” داهمت قبل أيام، عددًا من منازل المدنيين في قرية هيكجة، التابعة لناحية شيخ الحديد، واعتقلت ثلاثة مواطنين لأسباب مجهولة حتى اللحظة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار في 28 أبريل/نيسان، المنصرم، إلى أن فرقة سليمان شاه التي يترأسها مايعرف ب”أبو عمشة” استولت على مساحات واسعة من الأراضي والبساتين الزراعية في ناحية شيخ الحديد بريف عفرين، شمالي غرب حلب، ووفقًا لنشطاء المرصد السوري، فإن عملية الاستيلاء جرت قبل أيام، حيث استولى الفصيل على 5 حقول وبساتين زراعية، تحوي أشجار زيتون، وتعود ملكيتها لأشخاص هُجروا من عفرين بفعل عملية “غصن الزيتون”، مصادر أهلية من داخل مدينة عفرين، أكدت للمرصد السوري، بأن عدد كبير من السكان الأصليين المهجرين من أبناء عفرين، عمدوا خلال الفترة الأخيرة إلى بيع أراضيهم، خوفًا من الاستيلاء عليها بشكل كامل من قِبل الفصائل المسلحة المدعومة من أنقرة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول