“الشرطة العسكرية” تعتقل مواطنين شقيقين وتفرج عن آخر بعد دفع فدية مالية في عفرين

أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن “الشرطة العسكرية” في عفرين أفرجت عن مواطن لقاء فدية مالية، قدرها 1000 دولار أمريكي، كان قد اعتقل المواطن بتهمة أداء خدمة الدفاع الذاتي إبان حكم الإدارة الذاتية لعفرين، بتاريخ 11 مايو/أيار الجاري، على صعيد متصل، اعتقلت دورية مشتركة بين “الشرطة العسكرية والاستخبارات التركية” مواطنين شقيقين بتاريخ 10 مايو/أيار الجاري، وهما من أبناء قرية ناحية معبطلي بريف عفرين، بتهمة أداء خدمة الدفاع الذاتي إبان حكم الإدارة للمنطقة.

وفي 10 أيار/مايو الجاري، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن عناصر من فرقة السلطان مراد المسيطرين على قرية ديرصوان بناحية شران، أقدموا على استدراج امرأة وأبنتها من مهجري مدينة دمشق بحجة تهريبهم الى تركيا، إلا أنهم عمدوا إلى خطفهن مطالبين ذويهم بدفع فدية مالية.

على صعيد متصل، أفرج الأمن السياسي، عن مواطن من أهالي عفرين لقاء فدية مالية وقدرها 3500 ليرة تركية، كان قد اعتقل المواطن بتاريخ 7 أيار الجاري، بتهمة التعامل مع القوات الكردية وقسد.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد