الضحايا تطايروا كالورق.. “شاهد” كيف أسقط داعشي 15 قتيلا بينهم جنود أمريكيين بسترته الناسفة في منبج

24

تداول ناشطون وصفحات إخبارية بمواقع التواصل، مقاطع مصورة أظهرت لحظة التفجير الانتحاري العنيف الذي هز مدينة “منبج” السورية اليوم، الأربعاء، وأسفر عن سقوط 15 قتيلا بينهم جنود أمريكيين يتبعون التحالف الدولي.

مسؤول أمريكي أكد أن 4 جنود أمريكيين قتلوا وأصيب 3 بجروح اليوم، في انفجار بمدينة منبج السورية، شمال شرقي حلب.

بينما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حصيلة القتلى الذين سقطوا، جراء التفجير الذي ضرب مدينة منبج السورية, مشيراً إلى أنه حسب المعلومات التي وردت له فإن العدد وصل إلى 20 قتيلا بينهم 5 جنود أمريكيين.

وتحدث أردوغان عن التفجير الذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تنفيذه، قائلا: “الهجوم على الجنود الأمريكيين بمنبج يمكن أن يؤثر على قرار انسحاب الولايات المتحدة من سوريا”، حسب وكالة الأناضول.

ولفت أردوغان إلى عدم التطرق خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى “مسألة تسليم الأسلحة المقدمة لتنظيم ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي”، مضيفا وفقا لما ورد على وكالة الأناضول: “سنواصل تضييق الخناق على داعش”.

وتابع: “لأنني رأيت عزم ترامب (حول الانسحاب من #سوريا) أرى بأنه لن يتراجع عن قراره نتيجة وقوع العمل الإرهابي (في منبج). وإن خطوة من هذا القبيل تكون انتصارًا لـ”داعش”، حسب تعبيره.

وتبنى تنظيم “داعش” الإرهابي التفجير وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، إن مهاجما انتحاريا يرتدي سترة ناسفة استهدف دورية تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في منبج.

 وذكرت أنباء متضاربة أن  15 شخصاً على الأقل قتلوا  بينهم تسعة مدنيين، وفق حصيلة جديدة أوردها المرصد السوري لحقوق الانسان، جراء تفجير انتحاري.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس عن ارتفاع حصيلة قتلى التفجير الانتحاري الى “15 قتيلاً بينهم تسعة مدنيين على الأقل بالاضافة الى خمسة مقاتلين محليين تابعين لقوات سوريا الديموقراطية كانوا يرافقون دورية التحالف الدولي”.

وفي أول تعليق على الموضوع، أكد التحالف الدولي بقيادة واشنطن أنه يجمع معلومات حول التفجير الذي هز اليوم الأربعاء مدينة منبج شمال سوريا وأودى بأرواح عسكريين أمريكيين.

وذكر المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” (عملية التحالف الدولي ضد “داعش” في سوريا والعراق) على حسابه في “تويتر”: قوة المهام المشتركة على دراية بتقارير مفتوحة المصدر حول الانفجار في سوريا. قوات التحالف نفذت دورية روتينية في سوريا اليوم. لا نزال نجمع معلومات وسننشر تفاصيل إضافية في وقت لاحق”.

المصدر: وطن