المرصد السوري لحقوق الانسان

العثور على جثة شرطي مقتولًا في مدينة السويداء

محافظة السويداء: عُثر على جثة تعود لشرطي متطوع في قوى “الأمن الداخلي” مقتولًا وسلاحه بجانب جثته عند دوار الشرطة العسكرية في مدينة السويداء، ولم يعرف سبب مقتله إذا ما كان انتحار أم اغتيال.

وفي 21 أغسطس/آب، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن مسلحين في قرية الطيبة استهدفوا دوريات لقوات النظام، بقذائف صاروخية، أثناء محاولتهم اقتحام القرية لاعتقال مطلوبين منها.

ووفقًا للمصادر فإن عصابات مسلحة تتحصن في القرية متهمة بخطف عنصرين من أمن دولة تتحصن في القرية، فيما طوقت قوات النظام القرية، حيث رصد المرصد السوري، قبل يوم هجومًا لمجموعة مسلحة على حاجز لقوات النظام في بلدة أم ضبيب شمال شرق السويداء، ودارت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع عناصر الحاجز، وتمكن المسلحون من اختطاف عنصرين تابعين لفرع أمن الدولة،  فيما أصيب أحد العناصر المهاجمة.

وكشفت مصادر محلية أن المسلحين من أقارب أحد متزعمي عصابات الخطف في السويداء، الذي اعتقل بعد إصابته قبل أيام، وتم نقله إلى سجون العاصمة دمشق.

ورجحت مصادر المرصد السوري أن اختطاف عناصر أمن الدولة لإجراء عملية تبادل مع قوات النظام.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول