العراق الشقيق يواصل إرسال المساعدات إلى متضرري الزلازل من أبناء الشعب السوري في مناطق نفوذ النظام

69

رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بالصوت والصورة، دخول قافلة مساعدات عراقية جديدة إلى الأراضي السورية، حيث دخلت صباح اليوم 75 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية لمنكوبي الزلازل ضمن مناطق نفوذ النظام، من الأراضي العراقية إلى البوكمال ومنها إلى الميادين في طريقها إلى المناطق المنكوبة ليتم توزيعها هناك.
يأتي ذلك في ظل استمرار تدفق المساعدات من العراق الشقيق للوقوف إلى جانب أبناء الشعب السوري بعد الفاجعة التي أصابتهم.
وأشار المرصد السوري اليوم، إلى وصول طائرتين محملتين بالمساعدات الإنسانية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وصلت واحدة منهما إلى مطار دمشق الدولي، والأخرى إلى مطار اللاذقية الدولي.
وفي السياق، وصلت أمس طائرة مساعدات من الإمارات العربية إلى مطار اللاذقية الدولي محملة بـ50 طن من المساعدات الإنسانية، كما وصلت طائرة مساعدات من ليبيا وأخرى من روسيا إلى مطار اللاذقية الدولي.
وبذلك يرتفع عدد طائرات المساعدات الإنسانية التي وصلت مناطق سيطرة النظام عبر المطارات منذ يوم 6 شباط الجاري 174 طائرة وهي 168 طائرات عربية وأجنبية، قادمة من 23 دولة و6 طائرات عبر شركة أجنحة الشام، وتوزعت حصيلة الطائرات على النحو التالي: مطار دمشق الدولي 67 طائرة، مطار حلب الدولي 52 طائرة، مطار اللاذقية الدولي 55 طائرة.
وانطلقت الطائرات من، إيران، العراق، روسيا، الإمارات، مصر، ليبيا، الهند، الأردن، أرمينيا، الباكستان، تونس، فنزويلا، سلطنة عمان، الصين، كازاخستان، بنغلاديش، أميمة، بلاروسيا، السودان، السعودية، اليابان، ويشار بأن من بين الحصيلة طائرة لشركة أجنحة الشام، وطائرة إيطاليا هبطت في لبنان، وطائرة من منظمة اليونيسيف.

 

 

عدسة المرصد السوري ترصد مرور قافلة مساعدات عراقية مؤلفة من 75 شاحنة من مدينة البوكمال باتجاه الميادين في ريف دير الزور الشرقي