الـ«فاو» تطلق مشروعات جديدة لدعم المتضررين من الأزمة السورية

20

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) دعمها مجددا للأردن وبلدان الإقليم الأخرى المتضررة جراء الأزمة الإنسانية التي دخلت عامها الخامس في سوريا المجاورة.
وقال غرازيانو دا سيلفا المدير العام للمنظمة، خلال زيارته الأخيرة إلى الأردن، إن «المنظمة ستتمكن بفضل منحة مقدارها 1.6 مليون دولار أميركي قُدمت في إطار برنامج الغذاء مقابل السلام (FFP) التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، من إتاحة مساعدة تقنية للشركاء في كل من سوريا والأردن ولبنان والعراق، بغية إنشاء شبكة معلومات شاملة للأمن الغذائي من شأنها أن تدعم الإحاطة بقضايا الأمن الغذائي وتحليلها على نحو أفضل».
وأشر سيلفا إلى البدء بثلاث مشروعات للنهوض بمعلومات الأمن الغذائي والتغذية من خلال تحسين مستوى البيانات المتاحة لصناع القرار، ومنع انتشار الأمراض الحيوانية عبر الحدود.
يذكر أنه، وفقا لمصادر الأمم المتحدة، فر نحو 3.9 مليون نسمة من الصراع الحالي في سوريا، وباتت الغالبية العظمى منهم لاجئين في البلدان المجاورة، كما تضررت الأسر الأردنية واللاجئون السوريون الذين يعيشون في شمال الأردن أشد الضرر من الأزمة السورية في مجال الأمن الغذائي والتغذية، مما دفع المنظمة إلى التعاون مع وزارة الزراعة الأردنية بإطلاق مشروع تجريبي لدعم الفئات الأشد ضعفا في هذه المناطق عن طريق إنشاء الحدائق الصغيرة والتدريب المتعمق في مجال التغذية.

 

المصدر : الشرق الاوسط