الفصائل الموالية لأنقرة تضيّق على المدنيين ضمن مناطق سيطرتها بغية تحصيل المال

154

محافظة حلب: احتجز عناصر دورية مشتركة بين الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية خلال الأيام القليلة الماضية مواطنين اثنين من أهالي قرية جلمة بناحية جنديرس بريف عفرين بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، بهدف الحصول على فدية مالية منهما.

في سياق متصل، أفرجت الشرطة العسكرية عن مواطن من أهالي قرية رمادية مقابل فدية مالية قدرها 4 آلاف دولار أمريكي، وأطلقت سراح مواطنين اثنين أحدهما من أهالي قرية كفردلي بناحية جنديرس والآخر من قرية علي كارو بناحية بلبل مقابل فدية مالية قدرها 3 آلاف دولار أمريكي لكل واحد منهما.

كما أطلق فصيل الجبهة الشامية سراح مواطنين اثنين من محافظة حلب كانا في طريقهما للعبور إلى الأراضي التركية عبر طرق التهريب، مقابل فدية مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي، وقام فصيل الجبهة الشامية بتسهيل عبور أحد المواطنين إلى الأراضي التركية بعد إطلاق سراحه مقابل فدية مالية كبيرة.

وأشار المرصد السوري في 12 حزيران الجاري إلى أن عناصر دورية من الشرطة العسكرية خلال الأيام القليلة الفائتة اعتقلوا مواطنا من قرية جقلا التابعة لناحية شيخ الحديد بريف عفرين بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” السابقة، عقب عودته إلى مسقط رأسه قادما من لبنان، بغية تحصيل فدية مالية منه.