القوات التركية تجري تدريبات جديدة لمقاتلين في “الجبهة الوطنية” للتحرير على استخدام صواريخ حرارية مضادة للدروع في إدلب

محافظة إدلب: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القوات التركية العاملة في إدلب تجري تدريبات جديدة لمقاتلين من فصائل “الجبهة الوطنية” للتحرير، وفي التفاصيل، فإن القوات التركية بدأت بتدريب 200 مقاتل من “الجبهة الوطنية” للتحرير على استخدام الصواريخ الحرارية المضادة للدروع بمختلف أنواعها، وذلك في إطار التجهيزات العسكرية للتصدي لأي هجمة عسكرية محتملة من قبل قوات النظام باتجاه محافظة إدلب، وفي ظل حديث النظام والروس عن معركة مرتقبة في إدلب في ظل استمرار وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى محاور القتال في إدلب، وبحسب مصادر المرصد السوري فإن الخطة التركية تهدف إلى تدريب مقاتلين سوريين على الأسلحة المضادة للدروع والمدرعات، ومن ثم وضعهم مع الجنود الأتراك أو تقديمهم إلى الخطوط الأمامية للتعامل مع الظروف العسكرية دون أن تحتاج القوات التركية إدخال جنودها.

ويذكر أن معظم رماة مضادات الدروع في محافظة إدلب تدربوا عليها على أيدي خبرات عسكرية أجنبية في كل من السعودية وقطر خلال السنوات الماضية.

وفي الثاني من أكتوبر/تشرين الأول، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن قيادة القوات التركية ضمن منطقة “خفض التصعيد” عممت على قواتها بالرد المباشر على مصادر النيران في حال تعرض أي موقع أو نقطة تركية للقصف من قبل عصابات النظام، كما أبلغت الفصائل المسؤولة عن المدفعية والصواريخ بعدم الإستهداف العشوائي لمواقع النظام أو مناطق سيطرته إلى بعد مراجعة لجنة الإرتباط و أخذ الاحداثيات منها، حيث قامت لجنة الارتباط التي تنسق بين القوات التركية وفصيلي هيئة “تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية” للتحرير بالتنسيق حول استخدام السلاح الثقيل في حال تعرضت المنطقة لهجوم من قِبل النظام، حيث سيكون سلاح المدفعية لهيئة “تحرير الشام” وراجمات الصواريخ لـ”الجبهة الوطنية”للتحرير.
ويتواجد السلاح المدفعية التركية في عدة نقاط أساسية أبرزها
1.نقطة بنش “المدفعية الثقيلة الثابتة”
2.مطار تفتناز ومعسكر المسطومة “راجمات صواريخ ومدفعية مجنزرة”
3.نقطة سرمين “مدفعية مجنزرة”
4 نقطة أبين “مدفعية مجنزرة”
5.قمة النبي أيوب “مدفعية ثقيلة وراجمات صواريخ ومضاد طيران”
6 نقطة بليون “مدفعية مجنزرة”
7.نقطة التوامة “راجمات صواريخ ومدفعية ثقيلة”
وتحتوي جميع نقاط القوات التركية على مدافع هاون من مختلف العيارات للتعامل الفوري مع أي هجوم يستهدف النقاط.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد