القوات التركية تستهدف تجمعات قوات النظام وقرى على خط الساجور شرقي حلب

استهدفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة، نقاط عسكرية لقوات النظام قرب قريتي صفتك-سليم في ريف مدينة عين العرب “كوباني”، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف عناصر قوات النظام.
كما قصفت القوات التركية مناطق على خط الساجور وقرى صيادة وقرت ويران وعرب حسن وبلدة عون الدادات ومحيط بلدة الشيوخ وهوشرية وقرية قرموغ وتلة مشته النور في ريف منبج شرقي حلب، وأدى القصف لإصابة امرأة وطفل ونشوب حرائق في الأراضي الزراعية.
 وفي سياق ذلك، ردت قوات النظام باستهداف مصادر النيران في ريف جرابلس، حيث تتمركز القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف حلب.
وكان قد أصيب 4 جنود من القوات التركية، جراء قصف بري على الأراضي التركية الحدودية مع معبر جرابلس شمالي حلب، حيث سقطت القذائف على أطراف قرية قرقميش قرب معبر “كوبروباتي” المقابل لمعبر جرابلس، مصدر القصف مناطق سيطرة قوات النظام و قوات مجلس الباب العسكري المنضوي تحت قيادة “قسد”.
نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أفادوا، بسقوط عدة قذائف صاروخية على أطراف مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، حيث سقطت إحدى القذائف الصاروخية على مبنى في الجهة التركية المقابلة لمعبر جرابلس الحدودي.
كما أصيبت طفلة بقصف مدفعي على قرية مرمى الحجر بريف جرابلس شمالي حلب.
المرصد السوري أشار، إلى سقوط عدة قذائف صاروخية على قواعد للقوات التركية في حزوان ومحيط مدينة مارع شمالي حلب بالإضافة إلى سقوط عدة قذائف صاروخية على سفح جبل عقيل الذي تتخذه القوات التركية قاعدة لها وبعض الأحياء السكنية بمدينة الباب شرقي حلب، مصدرها مناطق انتشار قوات النظام والقوات الكردية شمالي حلب، وسط أنباء عن سقوط جرحى من العناصر الأتراك، لترد القواعد التركية باستهداف محيط حاجز للنظام السوري في قرية الشعالة بريف حلب الشمالي و مواقع للقوات الكردية على المحاور الممتدة من مدينة الباب شرق حلب باتجاه الغرب وصولاً لمدينة مارع، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.
المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار في وقت سابق من اليوم إلى أن القوات التركية نفذت قصفا صاروخيا استهدف قرى وبلدات كفر أنطون والزيارة و مرعناز و كشتعار و طاطمراش و تل قراح أم القرى وقرامل وتل مضيق والوردية وحسية بريف حلب الشمالي حيث تنتشر القوات الكردية رفقة قوات النظام، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، كما قصفت قوات النظام المتمركزة أطراف بلدة نبل قريتي كفرجنة ومشعلة بناحية شران بريف عفرين.

 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد