المرصد السوري لحقوق الانسان

القوات الروسية تسيّر دورية منفردة في الريف الشمالي لمحافظة الرقة

تواصل القوات الروسية تسيير الدوريات الاعتيادية ضمن مناطق تواجدها بريفي الحسكة والرقة في إطار ترسيخ نفوذها هناك، وفي سياق ذلك، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم، تسيير دورية منفردة للقوات الروسية في محيط منطقة شركاك شمالي الرقة.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم أمس، دخول تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى مدينة عين عيسى شمال الرقة، وتتمثل تلك التعزيزات بنحو 50 آلية، بينها حافلات وسيارات زيل تقل جنودا، رفقة مدرعات روسية.
على صعيد متصل، أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات النظام عززت مواقعها في جبهة أبو راسين (زركان) شمال الحسكة، وتتمثل هذه التعزيزات العسكرية باستقدام عناصر وأسلحة ثقيلة مثل “راجمات الصواريخ البعيدة المدى ومدافع ثقيلة وأسلحة روسية متطورة وتقنيات إلكترونية حديثة.

وأضافت مصادر المرصد السوري، بأنه جرى استقدام تلك التعزيزات خلال الشهر المنصرم، بالتوازي مع تحركات روسية مكثفة في المنطقة وإجراء دوريات عسكرية دورية، وتفقدها لقرية “الاسدية ” بهدف إقامة نقطة مراقبة هناك، وتعتبر قرية “الأسدية” الخط الفاصل بين مواقع النظام و”قسد” من جهة، والفصائل الموالية لتركيا من جهة أخرى.

وكانت القوات الروسية أنزلت العلم الروسي من أعلى قاعدة عين عيسى العسكرية بريف الرقة الشمالي، ولم ترد معلومات عن الأسباب، فيما إذا كان لدى الروس نية بالانسحاب من المنطقة هناك أو هناك أسباب أخرى.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول