القوات الروسية وقوات النظام يعترضان طريق دورية أمريكية بريف تل تمر شمال غربي الحسكة

محافظة الحسكة: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات النظام اعترضت طريق دورية أمريكية كانت تتجول عند قرية قبور الغراجنة بريف تل تمر شمال غربي الحسكة، في حين غيرت الدورية الأمريكية طريقها لتتوجه بعد ذلك إلى قرية الدرارة.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن القوات الروسية اعترضت بدورها أيضا الدورية الأمريكية بعد وصولها إلى قرية الدردارة، حيث خرجت العربات الروسية من قاعدتها في منطقة المباقر، وترجل جنود الدوريتين من عرباتهم بالقرب من القرية وجرى حديث بينهم، ثم عادت القوات الأمريكية ادراجها بعد ذلك.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، بتاريخ 22 آب/أغسطس الفائت، قيام موالين للنظام وعناصر من ” الدفاع الوطني” باعتراض طريق دورية أمريكية، مؤلفة من 6 مدرعات عسكرية، ومنعوها من المرور في قريتي الدمخية صغيرة وتل ذهب بريف القامشلي الجنوبي، في شمالي الحسكة، في حين غيرت الدورية مسارها وسلكت طريق مغاير، دون حدوث أي احتكاك ومناوشات.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 23 تموز/يوليو الفائت، إلى أن موالين ومجموعة عناصر من قوات “الدفاع الوطني” اعترضوا طريق دورية أمريكية، تتألف من خمس مدرعات، في قرية تل الذهب بالريف الجنوبي لمدينة القامشلي، في حين غيرت العربات طريقها وتابعت مسيرها دون حدوث احتكاك.