القوات الروسية ونظيرتها التركية تسيّران الدورية المشتركة الـ 93 في ريف مدينة عين العرب “كوباني”

محافظة حلب: سيّرت الشرطة العسكرية الروسية، دورية مشتركة مع الجانب التركي في ريف كوباني الغربي.
وتتألف الدورية من 8  عربات عسكرية روسية وتركية، رفقة مروحيتين روسيتين، انطلقت الدوريةالمشتركية من قرية آشمة 20 كيلومتر غربي عين العرب “كوباني”، وجابت قرى جارقلي فوقاني، جبنة، بياضية وصولاً إلى قرية زور مغار آخر قرية غربي عين العرب، قبالة جرابلس على الضفة الشرقية لنهر الفرات.
ثم عادت باتجاه الشرق، وصولاً إلى حاجز قوى الأمن الداخلي قرب الإذاعة غرب مدينة كوباني، قبل أن تعود إلى نقطة الانطلاق في قرية آشمة.
يذكر أن الدورية هي الثالثة والتسعين بين الجانبين في المنطقة منذ الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سورية.
وكانت دورية مشتركة لشرطة العسكرية الروسية الدورية رقم 92 المشتركة مع القوات التركية في ريف عين العرب “كوباني”، في 7 آذار، تزامنًا مع تحليق مروحيتين روسيتين، حيث انطلقت 8 عربات عسكرية روسية وتركية، من قرية آشمة 20 كيلو متر غربي عين العرب، وجابت قرى جارقلي فوقاني وجبنة وبياضية، وصولاً إلى قرية زور مغار التي تقع قبالة جرابلس على الضفة الشرقية لنهر الفرات، قبل أن تعود العربات إلى حاجز قوى الأمن الداخلي قرب الإذاعة غرب مدينة عين العرب، ومن ثم إلى نقطة الانطلاق في قرية آشمة، فيما عادت العربات العسكرية الروسية إلى مركزها قرب بلدة صرين جنوب “كوباني”.
الجدير ذكره بأن الدورية الجديدة التي سيرتها القوات الروسية والقوات التركية في ريف عين العرب/كوباني هي الـ 92 بين الطرفين منذ بدء اتفاق وقف إطلاق.