القواعد العسكرية التركية تقصف مواقع القوات الكردية في ريف حلب الشمالي الشرقي

 

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان: قصفت القواعد العسكرية التركية بالمدفعية الثقيلة مواقع للقوات الكردية في محيط حزوان بريف مدينة الباب شرقي حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نفت، ما يروجه ما يعرف بـ “مركز المصالحة الروسي” في بيان له أصدره يوم أمس حول مقتل 5 مدنيين وإصابة 6 آخرين بجراح في قصف مدفعي للفصائل الموالية لأنقرة على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة القوات الكردية وتتواجد فيها قاعدة روسية بالإضافة لقوات النظام.
وأسقطت القوات الكردية المنتشرة في ريف حلب، أمس، طائرة مسيرة للقوات التركية في قرية بينة شمالي حلب، تزامنًا مع قصف من قبل المدفعية التركية على المنطقة.
كما تعرضت قريتي عين دقنة و منغ ضمن مناطق انتشار القوات الكردية لقصف مدفعي مصدره القوات التركية والفصائل الموالية لها، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، قصفاً صاروخياً متواصلاً، نفذته القوات التركية بكثافة على مناطق في قرى بينه وعقيبه وقرى أخرى بناحية شيراوا ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي، وسط تحليق متواصل لطائرات استطلاع تركية في الأجواء، حيث يستمر القصف المكثف منذ يوم أمس عقب حادثة مقتل اثنين من الجنود الأتراك بقصف للقوات الكردية شمالي حلب.