القيادة المركزية الأمريكية: 11 غارة جوية ضد داعش بسوريا و20 بالعراق خلال أربعة أيام

أعلن مسؤولون بالقيادة المركزية الأمريكية عن تفاصيل الضربات الجوية التي نفذتها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لاستهداف تنظيم “داعش” في سوريا والعراق خلال الأربعة أيام الأخيرة.

وقال المسؤولون – في بيان أصدرته القيادة المركزية الأمريكية – إن الطائرات الحربية الأامريكية شنت 11 غارة جوية ضد التنظيم الإارهابي في سوريا منذ 14 إلى 17 نوفمبر الحالي شملت تسع ضربات جوية بالقرب من كوباني على الحدود السورية التركية واثنتين بالقرب من دير الزور.

وأضاف البيان ” إن الغارات تمكنت من تدمير سبعة مواقع قتالية تابعة لداعش بالإضافة إلى منشأة لتخزين النفط”.

 

من ناحية أخرى شنت الطائرات الأمريكية وقوات التحالف عشرين غارة جوية أخرى ضد داعش خلال نفس الفترة بالقرب من كل من الفلوجة والرتبة وكركوك وبيجي وجنوب غرب سد الموصل بالعراق، وقد أسفرت تلك الضربات الجوية – حسب البيان – عن تدمير عدد من الآليات التابعة لداعش كما قصفت خمس وحدات تكتيكية للتنظيم الإرهابي.

وقال البيان إن قوات من كندا واستراليا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وهولندا وبريطانيا شاركت في الضربات الجوية التى تم تنفيذها ضد داعش في العراق في حين شاركت الأردن والبحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الطائرات الأمريكية في الغارات التي استهدفت داعش في سوريا.

المصدر: أ  ش أ