المرصدالسوري:مقتل العشرات من«داعش»في اشتباكات مع مقاتلي المعارضة

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل العشرات من عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» ومناصريهم، خلال اشتباكات مع مقاتلي المعارضة السورية في ريفي حلب وإدلب شمال سوريا.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، في تصريحات لـ«فرانس برس»، إن “36 من الدولة الإسلامية في العراق والشام ومناصريها، قتلوا خلال اشتباكات جرت مع مقاتلي المعارضة السورية في ريف حلب الغربي وريف إدلب الغربي الشمالي”.

وأضاف عبد الرحمن، أن “من القتلى 26 عنصرا من الدولة الإسلامية، بالإضافة إلى 10 مقاتلين تابعين للواء إسلامي، كان بايع الدولة واستهدفهم المقاتلون عند حاجز في بلدة حزانو، الواقعة في ريف إدلب”، على حد قوله.

وأشار مدير المرصد إلى “مقتل 17 مقاتلا معارضا ينتمون إلى كتائب إسلامية وغير إسلامية وأكثر من 5 عناصر ينتمون إلى جبهة النصرة خلال الاشتباكات التي جرت في المنطقة، كما قام المقاتلون بأسر ما لا يقل عن 100 مقاتل من الدولة الإسلامية، منذ فجر الجمعة في المنطقة”.

يذكر أن، مقاتلون من «جبهة ثوار سوريا» اقتحموا مقار «الدولة الإسلامية بالعراق والشام» في بلدة تلمنس الواقعة في ريف ادلب، وسيطروا عليها وصادروا الأسلحة الموجودة فيها، وأسروا بعض عناصر الدولة الإسلامية.

الشروق