المرصد: استمرار القصف والاشتباكات بدمشق وحماة والرقة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن الطيران الحربي نفذ أربع غارات على مناطق فيحي برزة بدمشق، بالتزامن مع اشتباكات تدور في المنطقة.

وفي محافظة حماة أصيبت طائرة حربية في الريف الشرقي، جراء استهدافها من قبل مقاتلي الكتائب المقاتلة، وأنباء عن سقوطها، فيما قتل ثلاثة رجال اثنان منهم مقاتلان من الكتائب المقاتلة من بلدة كرناز، سقطا خلال اشتباكات مع القوات النظامية، والآخر ناشط إعلامي قتل خلال تغطيته للاشتباكات الجارية بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في بلدة كرناز.

وفي نفس المحافظة استهدف مقاتلو الكتائب المقاتلة بعدد من قذائف الهاون حاجز تل عثمان التابع للقوات النظامية بالريف الشمالي، ولا معلومات حتى الآن عن حجم الخسائر البشرية في صفوف القوات النظامية.

كما قتل ثلاثة مقاتلين من بلدة عقرب خلال اشتباكات في قرية كفرنان بريف حمص. وفي مدينة حماه اقتحمت القوات النظامية بعدد من السيارات والآليات حي العيليات وسط إطلاق نار متقطع، ولم ترد أنباء عن اعتقالات بحق المواطنين حتى الآن.

وفي محافظة الرقة تعرضت منطقة يتم تكرير النفط الخام فيها في الريف الجنوبي لبلدة المنصورة، لقصف جوي، وأنباء عن إصابة أربعة رجال بجراح.