“المرصد”: الجيش السوري احرز تقدما خلال اليومين في تدمر

30

نقلت مصادر غعلام سورية أن الجيش السوري تقدم خلال اليومين الماضيين في غرب مدينة تدمر الأثرية الخاضعة لسيطرة تنظيم «داعش» ، إذ استطاع تأمين طريق لنقل النفط،.

وأفاد والمرصد السوري لحقوق الإنسان بإحراز «تقدم بري ملموس على الأرض لعناصر المشاة في الجيش في منطقة البيارات الغربية» التي كانت تحت سيطرة تنظيم «داعش» في محافظة حمص.

وبحسب المرصد ، تمكنت قوات النظام «من طرد الجهاديين خلال اليومين الماضيين من البيارات وأصبحت متواجدة على بعد عشرة كيلومترات عن تدمر» الواقعة في وسط سورية.

وأشار مدير المرصد رامي عبدالرحمن إلى أن «سيطرة قوات النظام على المنطقة تمكنها من تأمين طريق لنقل النفط من حقل جزل، الواقع على بعد نحو 20 كلم شمال غرب تدمر، عبر البيارات نحو المدن السورية الأخرى الواقعة تحت سيطرتها».

واستقدمت قوات النظامية، وفق المرصد، تعزيزات عسكرية إلى منطقة البيارات بالتزامن مع استمرارها في شن غارات جوية كثيفة على تدمر، تسببت في مقتل 11 مدنيًا على الأقل أمس الأحد. وذكرت صحيفة الوطن السورية أن «سلاح الجو التابع للجيش السوري كثف ضرباته لمعاقل مواقع تنظيم داعش في مدينة تدمر ومحيطها».

وبحسب عبدالرحمن، فإن «أولوية النظام في الوقت الراهن تتمثل في حماية وتأمين حقول النفط والغاز في تدمر ومحيطها، والتي يعتمد عليها في توليد الكهرباء للمناطق الخاضعة لسيطرته وتحديدًا دمشق وبانياس (الساحل) وحمص».

المصدر: dp