المرصد السورى: جبهة النصرة تعدم 10 جنود من القوات النظامية فى حلب

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن مقاتلين من جبهة النصرة وحركة إسلامية مقاتلة فى مدينة حلب أعدموا أمس “السبت” 10 جنود من القوات النظامية رميا بالرصاص، وذلك بعد إخضاعهم لـ”محكمة شرعية”.

وحسب بيان للمرصد، اليوم الأحد، كان الجنود قد أسروا فى معركة السيطرة على مستشفى الكندى، كما لقى خمسة مقاتلين من الكتائب المقاتلة حفتهم فى تفجير الدولة الإسلامية سيارة مفخخة مساء السبت، أمام مخفر الشرطة فى بلدة حريتان.

كما وردت معلومات عن مقتل 14 مقاتلا من لواء مقاتل إثر استهداف الدولة الإسلامية فى العراق والشام سيارتهم قرب بلدة تل رفعت.
وفى محافظة الحسكة، تدور منذ فجر اليوم اشتباكات عنيفة بين كتائب إسلامية مقاتلة ووحدات حماية الشعب الكردى فى قرية الحسينية بمحيط بلدة تل حميس وسط انباء عن اعطاب وحدات حماية الشعب الكردى آليات، والسيطرة على مراكز فى القرية. كما لقى مقاتل كردى من جبهة النصرة حتفه خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردى أمس فى محيط تل حميس، كما استشهد رجلان من عائلة واحدة من بلدة الشدادى تحت التعذيب فى سجون القوات النظامية يوم أمس.

وفى ريف دمشق، قصفت القوات النظامية مناطق فى مدينة يبرود، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، كما استشهد رجل من مدينة دوما بظروف مجهولة حتى اللحظة، وفى اللاذقية تم توثيق استشهاد طفلة جراء قصف الطيران المروحى صباح اليوم مناطق فى بلدة سلمى بجبل الأكراد ترافق مع قصف القوات النظامية على البلدة، كما تتعرض مناطق فى جبل الأكراد لقصف من قبل القوات النظامية دون أنباء عن إصابات.

وفى إدلب، أعدمت الدولة الإسلامية فى العراق والشام أمس خمسة أشخاص فى منطقة حارم، عقب قيام الكتائب المقاتلة بمحاصرة مقر الدولة، حيث قامت الأخيرة بإعدامهم، بخلاف معلومات عن إعدام الدولة الإسلامية لنحو 12 معتقلاً آخراً فى المنطقة ذاتها. وتتعرض مناطق فى حى القابون بمحافظة دمشق لقصف من قبل القوات النظامية دون أنباء عن إصابات.

اليوم السابع