المرصد السورى: «داعش» يسيطر على مخيم اليرموك فى دمشق

33

فى تطور جديد فى محاولات تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) السيطرة على المزيد من المناطق فى سوريا، أفادت مصادر معارضة بتمكن مقاتلى التنظيم من السيطرة على أجزاء كبيرة من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين فى جنوب مدينة دمشق.

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان المحسوب على المعارضة إن تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف باسم "داعش" سيطر على أجزاء واسعة من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين فى العاصمة دمشق.

وقال المرصد فى بيان له، اليوم الأربعاء، إن الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة بين عناصر "داعش" من طرف، وفصيل إسلامى مسلح يدعى "أكناف بيت المقدس" من طرف آخر فى مخيم اليرموك، بالتزامن مع قصف متبادل بين الطرفين.

وأشار المرصد إلى أن تنظيم"داعش" تمكن من التقدم فى المخيم والسيطرة على الشوارع والأحياء الجنوبية والجنوبية الغربية من مخيم اليرموك وصولاً إلى شارع صفد، فيما قتل مواطن جراء إصابته فى سقوط قذائف بالقرب منه فى المخيم.

ويعانى المخيم الذى تحاصره القوات النظامية منذ أكثر من عام من نقص فادح فى المواد الغذائية والأدوية تسبب بحوالى مائتى وفاة. وتراجع عدد سكانه من نحو 160 ألفا قبل اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد إلى حوالى 18 ألفًا.

بواسطةاليوم الجديد.