المرصد السورى: سقوط قذائف على بعد أمتار من قصر بشار بدمشق

19123852436x328_70106_249113

سقطت عدة قذائف اليوم، الثلاثاء، فى حى المالكى الراقى بالعاصمة السورية دمشق قرب قصر الرئيس السورى بشار الأسد، وفى ضاحية جرمانا، كما دارت اشتباكات فى مناطق بحلب وفى الحسكة.
وقال “المرصد السورى لحقوق الإنسان”، فى بيان، إن “قذيفة سقطت بقرب مجمع ماسة بلازا وأخرى بقرب حديقة الجاحظ فى حى المالكى بدمشق، وسط أنباء عن جرحى”، وهذا المجمع يبعد عشرات الأمتار عن قصر الأسد.
وأضاف المرصد، أن “اشتباكات دارت أيضا بين مقاتلى الكتائب المقاتلة والقوات النظامية فى محيط حاجز الكباس، بضواحى العاصمة دون معلومات عن خسائر، فيما سقطت قذيفتا هاون فى حيى الروضة والبيدر بمدينة جرمانا بريف دمشق، ما أدى لسقوط جرحى، فضلا عن أضرار مادية”.
ولفت إلى أن “أطراف بلدة المليحة من جهة معمل تاميكو، ومناطق فى بلدة دير العصافير تعرضت لقصف من القوات النظامية، وسط اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلى الكتائب المقاتلة على أطراف مدينة المعضمية”.
فى حلب (شمال)، قال المرصد إن “عدة قذائف سقطت قرب معامل الدفاع بحى الخالدية بحلب، وسط اشتباكات بين مقاتلى الكتائب المقاتلة والقوات النظامية بالقرب من الليرمون”.
وأضاف أن “مناطق فى حى بنى زيد تعرضت لقصف من القوات النظامية، بينما استهدف مقاتلو الكتائب المقاتلة بعدد من القذائف المستشفى اليونانى فى حى الأشرفية”.
أما فى حمص (وسط)، أوضح المرصد أن “صاروخ يعتقد أنه أرض- أرض، سقط على مناطق فى حى الوعر، بالتزامن مع قصف من القوات النظامية على مناطق فى الحى”.
وفى الحسكة (شمال شرق) قال المرصد إن “اشتباكات بين مقاتلى وحدات حماية الشعب الكردى من طرف ومقاتلى الدولة الإسلامية فى العراق والشام والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، بالقرب من قرية كشتو، على طريق راس العين- تل حلف”.
وأردف أن “اشتباكات دارت بين القوات النظامية ومقاتلى الكتائب المقاتلة فى حى الرشدية بدير الزور”، وسط أنباء عن إصابات بالطرفين.
وجنوبا فى درعا، قال المرصد إن طفلين من بلدة جاسم قتلا “نتيجة قصف من القوات النظامية، كما استهدفت الكتائب المقاتلة بقذائف هاون حاجز قرب بلدة عتمان”، وسط أنباء عن سقوط قتلى، كما تعرضت مناطق فى بلدة المليحة الشرقية لقصف من القوات النظامية.

الفجر