المرصد السورى: قصف مكثف للجيش السورى على قريتين بريف حمص الشمالى

أعلن المرصد السورى لحقوق الانسان أن الجيش السورى العربى قصفت بشكل مكثف مناطق فى قرية السعن وتلبيسة فى ريف حمص الشمالى.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأحد، عن المرصد السورى، الذى يتخذ من لندن مقرا له، قوله إن فصائل المعارضة المقاتلة قصفت بقذائف الهاون مناطق فى بلدة الفوعة بريف إدلب الشمالى.

يأتى هذا فى وقت تجددت فيه الاشتباكات بين فصائل المعارضة السورية وقوات الحكومة السورية فى معظم المناطق فى وادى بردى بعد هدوء شهدته المنطقة ساعات عدة.

فى سياق آخر، أفادت مصادر بأن مقاتلات حربية حكومية قامت بتنفيذ غارات على بلدتى سيالة ورملة فى ريف حلب الجنوبى أدت إلى دمار هائل فى الأبنية السكنية.

من جانبها أفادت مصادر عسكرية سورية بتمكن الجيش السورى طوق منشأة “عين الفيجة” والسيطرة على ساحتها فى مدينة وادى بردى بريف دمشق.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأحد، أن ذلك يأتى خلال عملية عسكرية أطلقها الجيش السورى فى المنطقة عقب رفض فصائل مسلحة تدعمها جبهة فتح الشام (النصرة سابقا) أى تسوية.

يذكر أن مصادر محلية قد أفادت فى وقت سابق اليوم بتجدد الاشتباكات بين فصائل المعارضة السورية وقوات الحكومة فى محور “عين الفيجة” من جهة الحقول وتلة السرياتيل فى المرتفعات الجبلية فى محاولة تسلل جديدة لقوات النظام والقوات الموالية له باتجاه نبع المياه عين الفيجة.

المصدر:اليوم السابع