المرصد السورى لحقوق الإنسان: داعش يسيطر على ثلث بلدة كوبانى

نقل المرصد السورى لحقوق الانسان عن ناشطون سوريون معارضون أن تنظيم الدولة” داعش” والذي يحاول منذ أسابيع السيطرة على مدينة كوباني “عين العرب” التي تقطنها غالبية كردية عند الحدود بين سوريا وتركيا، قد بات يسيطر علي ثلث أحيائها، مع استمرار القتال الشرس مع المسلحين الأكراد الذين يدافعون عنها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القتال داخل المدينة مستمر بينما يتقدم المقاتلون المتشددون ببطء نحو وسط المدينة من ناحية الشرق وقد تمكنوا من السيطرة على مقر القوات الأمنية الكردية في شمال شرق المدينة ؛ وأن طائرات التحالف العربي – الدولي، قصفت صباح اليوم الخميس وبعد منتصف ليل الأربعاء تجمعات ومراكز لتنظيم داعش في “مبنى الأسايش” ومناطق أخرى في مدينة كوباني ومحيطها كما أسفرت الاشتباكات عن مصرع قيادي في قوات الأمن الكردية.

وكان المرصد قد أشار إلى أن المسلحين الأكراد الذين يقاتلون تحت اسم “وحدات حماية الشعب الكردي” كانوا قد سيطروا على تل شعير الواقع بالريف الغربي لمدينة “كوباني”.


صدى البلد

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد