المرصد السورى: مكاسب للمعارضة السورية فى حماة وقصف على مناطق أخرى

13777261image

اعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات المعارضة سيطرت على ثلاث قرى في ريف محافظة حماة وسط البلاد، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات السورية بينما قامت الأخيرة بقصف عدة مدن وبلدات وقرى سورية.


وذكر المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية( د. ب. أ) نسخة منه اليوم الخميس إن قوات المعارضة سيطرت على قرى”المفكر الشرقي” و”المفكر الغربي” و”رسم العالي” في ريف حماة، فيما تدور اشتباكات في بلدة “صوران” المجاورة.


وأشار المرصد إلى توارد “أنباء عن إصابة طائرة حربية” تابعة للقوات السورية في المنطقة وسقوط خسائر بشرية في صفوفها.


وفي سياق متصل قامت قوات النظام السوري بقصف مناطق في ريف حماة الشرقي، وحي “درعا البلد” في مدينة درعا، وبلدة “نصيب” في ريف درعا، وبلدة “سرمين” في ريف إدلب، والأحياء المحاصرة في مدينة حمص، ومدينة “الرستن” في ريف حمص” وبلدة “خان الشيح” في ريف دمشق.


وتجددت الاشتباكات بين قوات المعارضة والقوات السورية على أكثر من محور، فيما تعرضت عدة مدن وبلدات وقرى للقصف من قبل القوات السورية.


ودارت اشتباكات بين الجانبين في أحياء “القابون” و”برزة” و”جوبر” في ضواحي دمشق، وأحياء “الرصافة و”الجبيلة” و”الرشدية” و”بورسعيد” في مدينة دير الزور، وفي منطقة “درعا البلد” بمدينة درعا، ومدينة “معضمية الشام” وبلدة “السيدة زينب” في ريف دمشق.


وقامت القوات السورية بقصف أحياء “صلاح الدين” و”المشهد” و”الزبدية” و”بستان القصر” و”سيف الدولة” في مدينة حلب، وبلدة “قبتان الجبل” في ريف حلب، وقرية “كفر عويد” في ريف إدلب، وعدة أحياء عدة في مدينة دير الزور.

الايام