المرصد السوري: أكثر من 40 قتيلا في غارة جوية قرب دمشق

33

بيروت (رويترز) – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ونشطاء للمعارضة إن أكثر من 40 قتيلا سقطوا يوم الجمعة في غارة جوية سورية على منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة قرب العاصمة دمشق.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولي الحكومة السورية على الهجوم المزعوم في حمورية بمنطقة الغوطة الشرقية التي تحاصرها قوات الأمن.

وبثت الهيئة السورية للإعلام لقطة على موقع يوتيوب لعدة جثث ملقاة على الأرض ملطخة بالدماء وكانت بعض الجثث لأطفال مصابين بجروح نتيجة انفجار. ووضعت جثث أخرى تحت أكفان أو سترات وكتب أسفل اللقطة أن أكثر من 30 شخصا قتلوا.

ويراقب المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا الصراع السوري ويعتمد على شبكة من المصادر في الداخل.

وقال المرصد إن 42 شخصا قتلوا بينهم ستة أطفال في الحادث الذي وصفه بالمذبحة.

وذكرت لجان التنسيق المحلية المعارضة في صفحتها على فيسبوك أن الغارة استهدفت ساحة عامة أثناء خروج الناس من المسجد بعد صلاة الجمعة.

وبثت شبكة الشام الإخبارية المعارضة لقطات فيديو عبر صفحتها على فيسبوك تظهر ما قالت إنه تداعيات انفجار في ساحة مكشوفة. وكانت الجثث ملقاة على الطريق والمباني لحقت بها أضرار.

ولم يتسن لرويترز التحقق من التقارير على الفور.

وقال موظف في وزارة الإعلام بدمشق إنه لن يكون هناك أحد للرد على الأسئلة حتى يوم السبت.

وقال المرصد السوري إن غارة جوية على سوق للماشية في منطقة يسيطر عليها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية قتلت 43 شخصا يوم الثلاثاء.

وقال ناصر حاج منصور المسؤول في الإدارة الكردية التي تسيطر على المناطق المجاورة إن عدد القتلى أكبر كثيرا من ذلك ويبلغ نحو 70.

وقال لرويترز عبر سكايب “كانت الغارة وفقا لمعلوماتنا موجعة لداعش (الاسم القديم لتنظيم الدولة الإسلامية) وكذلك المدنيين.”

(إعداد محمد عبد العال للنشرة العربية – تحرير أحمد حسن)

 

المصدر : ياهو اخبار