المرصد السوري: الأكراد يسيطرون على 19 قرية في «رأس العين»

سيطر مقاتلون أكراد على 19 قرية في ريف مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا في شمال سوريا، إثر اشتباكات متواصلة منذ يومين مع مقاتلين جهاديين، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين.

وقال المرصد في بريد إلكتروني: “سيطر مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي في شكل كامل على 13 قرية ومنطقة جديدة في ريف مدينة رأس العين على الطريق الواصل بين مدينتي رأس العين والحسكة”، في شمال شرق سوريا، والذي يمر بمدينة تل تمر الواقعة على مسافة 40 كلم جنوب رأس العين.

وأوضح أنه “بذلك يرتفع عدد القرى التي سيطرت عليها وحدات حماية الشعب الكردي منذ بدء الاشتباكات قبل نحو يومين إلى 19 قرية، عقب اشتباكات عنيفة لمقاتلي وحدات الحماية، مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة (المرتبطتان بالقاعدة) ومقاتلين من كتائب أخرى”.

واشار إلى أن الدولة الإسلامية وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة “قامت بحشد مقاتليها من محافظات مجاورة للحسكة في منطقة رأس العين”، في محاولة لاستعادة المناطق التي فقدت السيطرة عليها.

وتدور منذ أسابيع اشتباكات بين الطرفين في شمال شرق سوريا، تمكن الأكراد خلالها من طرد الجهاديين من مناطق عدة أبرزها مدينة رأس العين.

كما سيطر الأكراد بشكل كامل في 27 أكتوبر على بلدة اليعربية والمعبر الحدودي مع العراق، إثر اشتباكات عنيفة.




الشروق