المرصد السوري: التحالف الدولي يستقدم تعزيزات إلى قواعده شمال شرقي سوريا

أفاد {المرصد السوري لحقوق الإنسان} أمس، بأن قوات التحالف الدولي استقدمت تعزيزات عسكرية إلى قواعدها الموجودة شمال وشمال شرقي سوريا، وعلى وجه الخصوص تلك الموجودة في دير الزور، عقب أحداث سجن غويران بمدينة الحسكة، حيث جرى تعزيز القواعد بالعناصر والمعدات العسكرية. ونقل {المرصد} هذه المعلومات عن ضابط أميركي تحدث خلال تدريبات ومناورات عسكرية أجراها التحالف مع {قوات سوريا الديمقراطية} (قسد) ببادية دير الزور الغربية صباح أمس. وأضاف {المرصد} أن التدريبات المشتركة والمناورات شهدت إطلاق قذائف مدفعية من حقل كونيكو للغاز، بالإضافة إلى قصف من الطيران الحربي المشارك بالعملية. وأشار {المرصد} إلى سماع أصوات انفجارات في المنطقة، مؤكداً {توجه رتل عسكري مؤلف من عشرات الآليات العسكرية} صباح أمس، مقبلة من ناحية صور ومتوجهة نحو البادية.
إلى ذلك، ذكر {المرصد} في تقرير من مدينة منبج الخاضعة لنفوذ قوات مجلس منبج العسكري، أن استخبارات المنطقة اعتقلت خلال الساعات الماضية رجلاً وسيدة بتهمة {التعامل والتخابر} مع تنظيم {داعش} ومع {القوات التركية}. وجاء اعتقالهما بعد توقيف 3 نساء بالتهمة ذاتها خلال الساعات الـ72 الماضية، {حيث اعترفت النساء على الرجل والمرأة، وعلى أساسه جرى اعتقالهما}.

 

 

 

المصدر: الشرق الاوسط

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد