المرصد السوري: الجيش السوري يدخل الى بلدة سلمى بريف اللاذقية

40

تمكنت طلائع قوات الجيش السوري، من دخول بلدة سلمى في ريف اللاذقية الشمالي عند الحدود مع تركيا، وتتواصل المعارك في البلدة مع فصائل المعارضة المسلحة.

وأعلن نشطاء من المعارضة السورية أن قوات الجيش دخلت اليوم الثلاثاء، معقل الفصائل في سلمى التابعة لجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

وقال النشطاء إن اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة بين الفصائل المعارضة ممثلة بالفرقة الأولى الساحلية وحركة “أحرار الشام” الإسلامية و”أنصار الشام” و”الفرقة الثانية الساحلية” و”الحزب الإسلامي التركستاني” و”جبهة النصرة” من طرف، وقوات الجيش السوري مدعمة بـ”قوات الدفاع الوطني” من طرف آخر.

وتدور المعارك عند مداخل بلدة سلمى وداخلها، وذلك بعد التقدم الذي أحرزه الجيش وسيطرته على ترتياح وكفردلبة وضاحية سلمى صباح اليوم.

وأفادت مواقع المعارضة أن الاشتباكات تزامنت مع عشرات الغارات الجوية من قبل طائرات روسية وقصف مكثف من قبل القوات الحكومية.

وكانت وكالة “سانا” نقلت عن مصدر عسكري أن وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تواصل تقدمها في ريف ‫‏اللاذقية الشمالي الشرقي وتحكم سيطرتها على الضاحية الجنوبية الشرقية لبلدة سلمى وعدد من التلال المحيطة بالبلدة وهي جرن القلعة ورويسة القلعة وشيش القاضي وضهر العدرة ورويسة الطيور وقرية ترتياح وتل قراقفي.

المصدر:بيروت برس