المرصد السوري: الدولة الإسلامية تستولي على ثلث مدينة كوباني

قال المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الخميس إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية استولوا على أكثر من ثلث مدينة كوباني السورية على الحدود مع تركيا على الرغم من الغارات الجوية الأمريكية التي تستهدفهم داخل المدينة وحولها.

وتقدم مقاتلو الدولة الإسلامية إلى منطقتين يوم الأربعاء في معركة مستمرة منذ ثلاثة اسابيع يقول المقاتلون الأكراد إنها ستنتهي بمجزرة وتمنح المقاتلين المتشددين موقعا عسكريا على الحدود مع تركيا في حال انتصارهم.

وقال المرصد السوري الذي يراقب مجريات الحرب الأهلية السورية إن الاشتباكات كانت لا تزال مستمرة في صباح الخميس بينما كانت قوات تنظيم الدولة الاسلامية- الذي لا يزال معروفا بشكل واسع باسم الدولة الاسلامية في العراق والشام- تحاول التقدم.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد عبر الهاتف “يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام على أكثر من ثلث كوباني.. كل المناطق الشرقية وجزء صغير من الشمال الشرقي ومنطقة في الجنوب الشرقي” مستخدما الاسم السابق للدولة الإسلامية.

وتردد يوم الخميس دوي انفجار على الجانب الغربي من المدينة ذات الأغلبية الكردية وأمكن رؤية سحابة دخان سوداء قاتمة بوضوح من الحدود التركية التي تبعد كيلومترات قليلة كما كان مسموعا بوضوح صوت الطائرات المقاتلة وهي تحلق فوق المنطقة وأزيز الرصاص العشوائي الذي يطلق من المدينة المحاصرة.

رويترز عربية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد