المرصد السوري: العثور على عشرات الجثامين بريف حماة الشرقي

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن أنباء وردته ا عن العثور على عشرات الجثامين عند اطراف قرية مسعود بريف حماة الشرقي، حيث أبلغ نشطاء وشهود من الاهالي عن العثور على جثامين أشخاص يعتقد انهم من القوات النظامية في مغارتين اثنتين ومنزل عند اطراف القرية.

وقامت القوات النظامية فيما بعد بأخذ الجثث بجرافات ودفنها بالقرب من القرية , يشار الى ان المنطفة قد شهدت اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية وقصف عنيف من قبل الكتائب المقاتلة على مراكز تجمع القوات النظامية منذ اكثر من 10 ايام انتهت بسيطرة القوات النظامية على القرية وعودة قسم من الاهالي الى القرية

من ناحية أخرى أعلن لؤي المقداد، المنسق السياسي والاعلامي للجيش السوري الحر، أن المعارضة السورية تلقت دفعات من الاسلحة الحديثة التي من شأنها ان تغير شكل المعركة مع قوات النظام السوري كما قال.

في غضون ذلك دافع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن صفقات السلاح الروسي مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد وقال إن على الغرب الا يرسل أسلحة لمقاتلي المعارضة وبينهم جماعات “إرهابية”.

وقال بوتين خلال مشاركته في حلقة نقاشية مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل بمنتدى اقتصادي روسي “اذا الولايات المتحدة… تعتبر واحدا من تنظيمات المعارضة السورية الرئيسية وهو جبهة النصرة إرهابيا… فكيف يمكن للمرء أن يسلم أسلحة لأعضاء المعارضة هؤلاء؟”

وأعرب بوتين عن قلق بلاده من حدوث فراغ سياسي في سوريا في حال ترك الرئيس بشار الأسد السلطة الآن وأن يملأ المتشددون هذا الفراغ.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل “نحن قلقون من احتمال حدوث فراغ سياسي في سوريا في حال اتخاذ بعض القرارات الآن بخصوص تغيير الحكومة في سوريا.”

وأضاف “يرحل الأسد اليوم ويحدث فراغ سياسي – فمن سيملؤه؟ ربما… المنظمات الإرهابية

بي بي سي عربية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد