المرصد السوري.. المعارضة تأسر 40 عنصرا من قوات النظام في إدلب

21

عمان –  (كونا) – ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان مقاتلين من المعارضة تمكنوا من اسر 40 عنصرا من قوات النظام السوري في مدينة (جسر الشغور) بمحافظة (ادلب) شمال غربي البلاد في وقت كثف فيه الطيران الحربي غاراته على المنطقة. وقال المرصد في بيان ان مقاتلي الفصائل الاسلامية اسروا 40 عنصرا من قوات النظام بينهم عشرة ينتمون لقوى الدفاع الوطني كانوا يختبؤون في مستشفى بمدينة (جسر الشغور) عقب فشل النظام في محاولة انقاذهم.
واضاف ان طيران النظام نفذ 20 غارة على مناطق في مدينة (جسر الشغور) ومحيطها بعد سيطرة كتائب معارضة عليها امس مشيرا الى انه لم ترد انباء عن خسائر بشرية جراء هذه الغارات لكن عددا من القتلى والجرحى سقط في قصف جوي آخر على مناطق في قرية (دركوش) بريف ادلب.
 وفي مجال متصل ذكر المرصد ان الطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام نفذت قصفا مكثفا على قرى في (سهل الغاب) بريف حماة الشمالي الغربي. وكانت قوات معارضة تمكنت امس من السيطرة على قرى في (سهل الغاب) بعد اشتباكات عنيفة مع قوى النظام والمسلحين الموالين لها. 
وفي بيان منفصل ذكر المرصد ان 20 عنصرا على الأقل من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قتلوا في الريف الغربي لمدينة عين العرب (كوباني) بمحافظة حلب شمالي سوريا خلال اشتباكات اندلعت منذ امس الاول بين وحدات (حماية الشعب الكردي) مدعمة بكتائب مقاتلة من طرف ومسلحين قرويين موالين لتنظيم (داعش) وعناصر تابعة له من طرف آخر اثر تمكن التنظيم من التسلل الى ريف عين العرب الغربي عبر زوارق في نهر الفرات. 

 

المصدر: النهار الكويتية