المرصد السوري.. انفجاران يهزان العاصمة السورية دمشق

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن وقوع انفجارين عنيفين اليوم هزا العاصمة السورية دمشق ولم ترد معلومات عن طبيعتهما حتى اللحظة .
وعن الاحداث اليومية في دمشق قال المرصد السوري ان معارك عنيفة تدور بين القوات النظامية مدعومة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة وجبهة النصرة من جهة أخرى في عدة محاور في حي القدم ترافق ذلك مع قصف القوات النظامية على منطقتي المادنية وبور سعيد مما أدى الى مقتل قياديين في ألوية اسلامية مقاتلة وجرح عدد آخر .
وأضاف المرصد انه تم فتح طريق اتستراد درعا دمشق اليوم عند منطقة القدم بعد إغلاقه يوم أمس بسبب المعارك العنيفة على طرفيه بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة والتي سقط خلالها ما لا يقل عن 12 قتيلا من القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني.
أما في محافظة حلب شمالي سوريا قال المرصد ان طيران النظام الحربي فتح نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حي الشعار ومناطق في المدينة الصناعية بالشيخ نجار بالتزامن مع قصف القوات النظامية مناطق في حي كرم الطراب في حين لم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
ودارت معارك عنيفة بين القوات النظامية من جهة ومقاتلي جبهة النصرة وعدة كتائب اسلامية مقاتلة من جهة اخرى في منطقة الشيخ لطفي قرب حي المرجة ومحيط قرية عزيزة في ظل ورود معلومات عن تقدم جبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة في منطقة الشيخ لطفي وخسائر بشرية في صفوف القوات النظامية.
كما دارت معارك عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في (ضهرة كفر حمرة) في حلب فيما هاجم مقاتلو جبهة النصرة حاجزا للقوات النظامية على طريق (اثريا – خناصر) في ريف حلب الجنوبي الشرقي مما أدى الى مقتل وجرح ما لا يقل عن ثلاثة عناصر من القوات النظامية .

كونا