المرصد السوري: تراجع داعش في كوباني وتركيا تحقق مع أكراد

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مسلحي تنظيم “الدولة اللا-إسلامية” اضطروا إلى التراجع عن الشوارع التي سيطروا عليها شرق مدينة “كوباني” (عين العرب) الكردية بمحافظة حلب، على الحدود السورية التركية.

إلا أن المرصد أوضح، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، أن مسلحي التنظيم تمكنوا من اجتياز المدخل الجنوبي الغربي للمدينة والسيطرة على عدة مبان عند الأطراف الجنوبية الغربية.

وأضاف أن هدوءاً حذراً يسود المدينة تخرقه اشتباكات متقطعة وأصوات رصاص قناصة، ويترافق مع تحليق طائرات حربية في سماء المنطقة.

وتحدث المرصد عن معلومات عن مقتل عدد من عناصر التنظيم في كمين نصبته لهم وحدات حماية الشعب الكردي.

ونقل المرصد عن مصادر موثوقة أن السلطات التركية احتجزت مواطنين أكراد نازحين من المدينة في مدرسة بقرية علي كور في الجانب التركي وقامت بالتحقيق مع بعضهم، وكالوا لهم الشتائم.

وقال شبان نزحوا إلى الأراضي التركية للمرصد إن “قوات الدرك التركية اعتدت على بعض الشبان الأكراد، وقالت لهم أنتم من حزب العمال الكردستاني، وكل من بقي في كوباني من حزب العمال الكردستاني يجب قتله”.

24:

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد