المرصد السوري: تنظيم داعش انتهى شرق الفرات لكنه لم ينته في غربها

25
قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن : “إن تنظيم (داعش) الإرهابي انتهت سيطرته على شرق الفرات، لكنه ما زال موجودا في غربها”.
وأضاف عبد الرحمن – في اتصال هاتفي مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية، اليوم السبت – أن التنظيم الإرهابي ما زال موجودا في البادية السورية، وهو يتحرك بها، ونفذ قبل أيام إعدامات بحق موالين لقوات النظام السوري بالبادية.
وتساءل مدير المرصد قائلا: “لا نعلم لماذا قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن تنظيم داعش انتهى علما بأن هناك بقعة زراعية تعادل 4 آلاف كيلو متر مربع ” وهو جبل أبو رجمين” تحت سيطرة التنظيم في البادية وهي تمتد من ريف تدمر الشمالي الشرقي وصولا إلى غرب دير الزور؟!.. وكان ترامب قد أعلن أمس الجمعة القضاء على تنظيم (داعش) الإرهابي في سوريا بنسبة 100%.
وفي السياق ذاته، اعتبر رئيس مكتب العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لقوات سوريا الديمقراطية الدكتور عبد الكريم عمر أن إعلان القضاء على داعش في سوريا لا يعني القضاء على الإرهاب، مشيرا إلى أن التنظيم مازال موجودا في المناطق التي تم تحريرها من خلال الخلايا النائمة.
وقال عمر – في تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) اليوم السبت – إن فكر داعش المتطرف مازال موجودا في تلك المناطق خلال الفترة الطويلة التي سيطر على تلك المناطق ، موضحا أن هذا الفكر يجب محاربته والقضاء عليه لاقتلاع جذور الإرهاب.
وشدد على ضرورة حل الأزمة السورية على أساس التعددية، وإشراك جميع المكونات لمنع ظهور داعش من جديد ، لافتا إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تعتزم الاندماج في الجيش السوري إذا تم التوصل إلى اتفاق مع دمشق .

المصدر: البوابة