المرصد السوري: خلايا داعش في مخيم الهول تنفذ عملية اغتيال جديدة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، إن لاجئا عراقيا قتل في مخيم الهول، مساء الأحد، بإطلاق الرصاص عليه في مناطق متعددة من الجسم، مضيفا أن من المرجح أن تكون “خلايا تنظيم الدولة” وراء الهجوم.

ونقل المرصد عن نشطاء لم يسمهم أن الضحية ينحدر من مدينة الرمادي غربي العراق، وأنه كان يعمل بنصب الخيم في المخيم.

وبهذا يرتفع تعداد جرائم القتل في المخيم إلى 4 منذ بداية العام، بحسب المرصد، وهم لاجئان عراقيان ومتطوع في الهلال الأحمر ونازح سوري”.

وقتل المتطوع الذي يعمل في قسم الإسعاف داخل نقطة الهلال الأحمر في المخيم في الحادي عشر من يناير الحالي، بحسب المرصد، على يد مسلحين قال المرصد أيضا أنهما قد يكونان منتميين إلى داعش.

وأضاف المرصد أن المسعف قتل بعد أن حاول الشخصان دخول النقطة بهويتين مزورتين.

وأعربت الخارجية الأميركية وقتها عن “حزنها العميق”  إثر الهجمات الأخيرة التي استهدفت العاملين في مجال الرعاية الصحية في مخيم الهول.

وتوقفت العديد من المنظمات الدولية والجمعيات المحلية عن العمل في مخيم الهول، بعد هذه الأحداث.

 وفي ديسمبر الماضي، قتلت امرأتان في المخيم بالرصاص بفارق يوم واحد بينهما، فيما قال المرصد أن المتهمين بارتكاب الجريمتين قد يكونون أيضا من داعش.

ويقطن في مخيم الهول حوالي 65 ألف شخص يعيشون في ظروف صعبة وقاسية، بحسب العديد من المنظمات الحقوقية، وقد شهد ذلك المعسكر نحو 70 جريمة قتل في العام 2020، فيما شهد عام 2021 مقتل أكثر من 85 شخص معظمهم من النساء

 

 

 

 

 

المصدر: اخبار الان

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد