” المرصد السوري ” : “داعش” أعدم 1878 شخصاً منذ إعلانه عن “خلافته في سورية

31

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض الأحد 28/12/2014 إنه تمكن من توثيق 1878 شخصاً أعدمهم تنظيم (داعش)، منذ إعلانه عن “خلافته في سورية في 28 حزيران/يونيو 2014 وحتى اليوم.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن عدد الذين أعدمهم تنظيم “داعش” رمياً بالرصاص، أو بالنحر أوفصل الرؤوس عن الأجساد أو الرجم في محافظات دير الزور والرقة والحسكة وحلب وحمص وحماة بلغ 1175 مواطنا مدنيا بينهم 4 أطفال و8 سيدات.

كما بلغ عدد الذين أعدمهم تنظيم “داعش” من مقاتلي الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة 81 شخصاً، بعد ما استطاع أسرهم نتيجة الاشتباكات التي تدور بين التنظيم والكتائب المذكورة أو اعتقلهم على الحواجز التي نشرها التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها.

كذلك أعدم تنظيم “داعش” نحو 120 من عناصره، بعضهم بتهمة “الغلو” وغالبيتهم أعدموا بعد اعتقالهم من التنظيم إثر محاولتهم العودة إلى بلدانهم، بحسب المرصد.

كما أعدم التنظيم 502 من الضباط وعناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها وذلك بعدما تمكن من أسرهم في معاركه مع قوات النظام أو القى القبض عليهم على حواجزه في المناطق التي يسيطر عليها.

المصدر:  دي برس