المرصد السوري.. (داعش) سيطر على خطوط الدفاع بارياف (عين العرب)

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الليلة ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) سيطر على خطوط الدفاع في الارياف الشرقية والجنوبية والغربية والجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية لمدينة عين العرب (كوباني) بحلب شمال سوريا.
وقال في بيان صحفي انه بذلك يرتفع عدد القرى والبلدات والتجمعات السكانية التي سيطر عليها (داعش) منذ بداية هجوم عناصره على ريف عين العرب في 16 سبتمبر الجاري الى 325 .
واشار الى وجود مخاوف من ارتكاب (داعش) لمجازر بحق من تبقى من المدنيين الاكراد في المدينة وبعض القرى المحيطة بها في حال تمكن التنظيم من اقتحام هذه المناطق والسيطرة عليها او ان يكون مصيرهم كمصير اكثر من 200 الف مدني كردي شردهم التنظيم من قراهم التي سيطر عليها خلال الاسبوعين الماضيين.
وأضاف البيان ان تنظيم الدولة الاسلامية افرج اليوم عن اكثر من 70 طفلا من طلاب المرحلة الإعدادية كان قد اختطفهم في منطقة (منبج) في 29 مايو الماضي مع مجموعة من 150 طالبا من منطقة عين العرب لدى عودتهم من تأدية امتحانات الشهادة الإعدادية في مناطق سيطرة النظام بمدينة حلب.
وتابع ان نحو 30 اخرين لايزال التنظيم يختطفهم بحجة ان اقاربهم اعضاء في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي مشيرا الى ان هذا الافراج يأتي بعد نحو 36 ساعة على تنفيذ طائرات تابعة للتحالف العربي – الدولي غارات على منطقة المطاحن وصوامع الحبوب في منبج وعلى معتقل للتنظيم على طريق منبج – جرابلس.
كما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر (داعش) في ريف مدينة عين العرب حيث تمكن التنظيم من التقدم نحو المدينة من الجهة الشرقية ليصل الى مسافة تبعد من اثنين الى ثلاثة كيلومترات عن المدينة وذلك في اقرب مسافة تمكن التنظيم من الوصول اليها منذ بداية الهجوم.

كونا

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد