المرصد السوري: داعش يحتل مناطق في سوريا أكبر من التي تسيطر عليها تركيا

23

أكد رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن تنظيم داعش الأرهابي مازال موجودا داخل الأراضي السورية بقوة، مشيرا إلى أن من يدعي زوال خطر التنظيم الإرهابي من الأراضي السورية لا يدري شيئا.

وقال مدير المرصد السوري ـ فى مقابلة خاصة لقناة “الحرة” الأمريكية ـ إنه “وفق المعطيات الموثقة لدينا فإن تنظيم داعش الإرهابي يسيطر على مساحات شاسعة من الأراضي السورية تفوق المساحات التى تسيطر عليها تركيا والمعارضة الموالية لها في عفرين ودرع الفرات في شمال شرق حلب”.

وأضاف أن تنظيم “داعش” متواجد في شرق حمص، وغرب “دير الزور”، وبعض المناطق بشرق الفرات، مؤكدا أن داعش لديه أمال كبيرة في الانتعاش من جديد في سوريا.

وأوضح مدير المرصد السوري أنه لا يزال يتواجد عشرات الآلاف من الخلايا النائمة لعناصر تنظيم “داعش” داخل الأراضي السورية تهاجم قوات “سوريا الديمقراطية” بشكل شبه يومي إنطلاقا من مدينة “منبج ” التي تحاول تركيا أن تستبق قوات النظام للسيطرة عليها وصولا إلى “دير الزور”.

وأشار عبد الرحمن إلى أن عناصر “داعش” دخلوا إلى إدلب وأن هناك اعتقالات بحقهم بشكل يومي من قبل هيئة “تحرير الشام”، مضيفا أن انتشار قوات المعارضة الموالية لتركيا على الشريط الحدودي مع أنقرة سيجعل المنطقة تشهد مجازر بحق الأكراد في تلك المناطق مثل التي وقعت في “عفرين” .. حيث راح ضحيتها 400 مدني من أبناء الشعب السوري “الأكراد”.

المصدر: مصراوي