المرصد السوري: «داعش» يواصل تقدمه في سوريا

28

حقق تنظيم داعش الإرهابي، تقدمًا مهمًا داخل مدينة الحسكة، وتمكن من السيطرة على قرية جنوب المدينة، وسط معارك عنيفة بينه وبين القوات النظامية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في تقرير نشره اليوم، إن «التنظيم تمكن من التقدم في محيط مدينة الحسكة، السبت، ترافق مع تفجير التنظيم لعربتين مفخختين استهدفتا تمركزات لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في المنطقة».

وسجل المرصد في التقرير، أن «الاشتباكات والانفجارات التي رافقتها أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 50 عنصرًا من قوات النظام وقوات الدفاع الوطني وكتائب البعث والمسلحين الموالين لها، من ضمنهم قيادي في كتائب البعث».

وأضاف المرصد، أن «الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم داعش من طرف آخر، في الريفين الجنوبي والجنوبي الشرقي لمدينة الحسكة، إثر هجوم نفذه التنظيم فجر السبت، أسفر عن  مقتل10 عناصر على الأقل من التنظيم في الاشتباكات ذاتها، كذلك استشهد مواطنًا، بينما أصيب آخرون بجراح جراء سقوط قذائف أطلقها التنظيم على مناطق في وسط مدينة الحسكة».

وتابع المرصد أن عناصر تنظيم داعش، جددت إطلاق عدة قذائف على مناطق في مدينة الحسكة، ما أدى لسقوط جرحى، بينما تعرضت مناطق في مدينة الشدادي والتي يسيطر عليها تنظيم داعش  لقصف جوي ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات.

وأفاد المرصد أن التنظيم تمكن من التقدم في المنطقة ومعلومات مؤكدةً عن سيطرته على قرية الداودية، في حين دارت اشتباكات بين قوات الدفاع الوطني وقوات النظام من جهة، وتنظيم داعش في جنوب غرب مدينة الحسكة، وسط تقدم لقوات النظام وسيطرتها على مناطق كانت تحت سيطرة التنظيم.

وقال المرصد إن التنظيم بدأ صباح السبت «هجومًا عنيفًا» في اتجاه مدينة الحسكة، تزامن مع تفجير عربة مفخخة بالقرب من قرية الداودية في محيط المدينة.

المصدر: اليوم الجديد